حملة أمنية ضد الدراجات ثلاثية العجلات .. بالدار البيضاء.

نيو تيڤي-

تقود السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء حملة مكثفة تستهدف سائقي الدراجات ثلاثية العجلات، نظرا إلى الخروقات المتواصلة لمستعمليها في الشوارع العمومية.

وحسب ما عينه موقع ” نيو تيڤي الإلكتروني” الحملة استهدفت عددا من أصحاب الدراجات ثلاثة العجلات بمنطقة الرحمة ، الذين لا يحترمون القانون الخاص بالمرور و كذلك الذين لا يتوفرون على الوثائق الضرورية

.وتعمد مصالح الشرطة إلى تحرير المخالفات بشكل صارم في حق سائقي الدراجات ثلاثية العجلات نظرا إلى عدم احترامها لقوانين السير من جهة، وتورط أغلب سائقيها في مشاكل قانونية كثيرة من جهة ثانية، حيث يتم استخدام “التريبورتور” في النقل غير القانوني للمواطنين؛ ما يؤدي إلى وقوع حوادث مفجعة في بعض الأحيان. وعدم وضع الخوذة، وغيرها من التصرفات التي صارت تشكل خطرا على الراجلين ومستعملي الطريق.

.دالحملة التي مكنت من حجز العشرات من الدراجات المخالفة للقانون، وإحالتها على المحجز الجماعي، يهدف من خلالها القائمون عليها إلى تجنيب السائقين ومستعملي الطريق حوادث السير القاتلة.

ويمكن للمتواجد في البيضاء رصد توقيفات متكررة للدراجات ثلاثية العجلات التي لا تنضبط للقوانين المنظمة للسير والجولان بمجموعة من المحاور بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
بحاجة الى مساعدة؟
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتكم ؟