
الجسم الإعلامي ينتفض.. تضامن واسع مع الصحفية رباب بعد واقعة عمالة عين السبع
نيوتيفي-
عبرت العديد من الفعاليات الإعلامية والحقوقية عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميلة رباب، مديرة نشر جريدة “أخبار الغد”، إثر تعرضها صباح اليوم لسوء معاملة إدارية غير مقبولة داخل مقر عمالة عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، أثناء قيامها بمهامها المهنية.
واعتبر الجسم الصحفي أن ما تعرضت له الزميلة رباب لا يسيء لشخصها فقط كصحفية مهنية مشهود لها بالكفاءة، بل هو إساءة لمهنة المتاعب ككل، وضرب صارخ للقواعد الأعراف المهنية التي تفرض على الإدارات العمومية تسهيل مأمورية الصحفيين لا عرقلتها أو معاملتهم بدونية.
وفور انتشار الخبر، تقاطرت رسائل التضامن من الزملاء والزميلات في مختلف المنابر الإعلامية الوطنية، والذين أكدوا أن كرامة الصحفي والصحفية أثناء أداء الواجب هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه تحت أي مبرر، معتبرين أن مثل هذه السلوكات “المعزولة” تسيء لصورة المرفق العمومي وتراجعاً عن المكتسبات التي حققتها حرية الصحافة بلادنا.

وفي هذا السياق، يضم الجسم الإعلامي صوته لصوت الزميلة رباب، مطالباً الجهات المسؤولة داخل عمالة عين السبع بفتح تحقيق لتوضيح ملابسات هذا التصرف غير المبرر، ورد الاعتبار لمديرة نشر “أخبار الغد”، مع التأكيد على أن نساء ورجال الإعلام سيظلون دائماً يد واحدة في مواجهة أي شطط أو تضييق يمس بكرامتهم وحقهم في نقل المعلومة.
كل التضامن مع الزميلة رباب.





