جماعة أكادير تطلق برنامجاً طموحاً لتأهيل مواردها البشرية وتحقيق التحول الرقمي

نيوتيفي-متابعة الخليل العماري


شهد القصر البلدي لأكادير، اليوم، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج تأهيل الموارد البشرية لجماعة أكادير، وذلك خلال لقاء افتتاحي ترأسه السيد مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير. وقد عرف هذا اللقاء حضوراً مكثفاً لعدد من رؤساء الأقسام والمصالح، إلى جانب ثلة من موظفي وأطر الجماعة المعنيين بهذا المخطط التكويني الطموح.
ويندرج هذا البرنامج في إطار خطة التكوين المستمر برسم سنة 2026، والتي تشرف عليها المديرية العامة للجماعات الترابية من خلال مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي. وتأتي هذه الخطوة استجابةً للتوجيهات الوطنية الرامية إلى تحديث الإدارة المحلية وضخ دماء جديدة في أساليب تدبير الشأن العام الترابي، عبر تبني خيارات تكنولوجية وتنظيمية متطورة.


ويتضمن البرنامج المسطر حزمة من الدورات التكوينية المتخصصة التي تم تصميمها لتغطي مجالات حيوية وإستراتيجية في العمل الإداري. وتركز هذه الورشات بشكل أساسي على تطوير مهارات التواصل المؤسساتي، وآليات تدبير وتدفق المعلومات، بالإضافة إلى صقل المهارات المهنية المرتبطة بالتدبير اليومي للإدارة الجماعية، بما يضمن مواكبة الموظفين للتحولات المتسارعة التي تشهدها الإدارة الحديثة.
وتعكس هذه المبادرة وعي المجلس الجماعي لأكادير بأهمية الاستثمار في الرأسمال البشري باعتباره المحرك الأساسي لأي تنمية محلية ناجعة. ويراهن المجلس من خلال هذا التأهيل على الرفع من المردودية المهنية لأطره، وتجويد الخدمات العمومية المقدمة للمرتفقين، مما يساهم في بناء إدارة قريبة من المواطن، تتسم بالفعالية والسرعة والشفافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button