“ماتقيش ولدي” تثمن تعاون الأمن و”ميتا”

نيوتيفي-الرباط

قالت منظمة “ماتقيش ولدي” إنها اطلعت على المجهودات المبذولة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني وشركة “ميتا”، القابضة لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بشأن خلق و تفعيل برنامج خاص بالانذار و البحث عن الاطفال المختفيين المختطفين

وثمنت المنظمة، في بلاغ لها، هذه المبادرة، مبرزة أن “ماتقيش ولدي” كانت من أوائل الداعين إلى خلق مثل هذه الآلية لرصد اختفاء الأطفال والمختطفين، ونادت بتسمية المبادرة “عدنان أليرت” تيمنا باسم الطفل الضحية عدنان بوشوف.

كما تقدمت المنظمة سالفة الذكر بالشكر إلى المديرية العامة للأمن الوطني ومديرها العام على هاته الخطوة التي وصفتها بالكبيرة، والتي من شأنها الإسهام في تسريع وتيرة البحث عن الأطفال المختفين والمختطفين والعثور عليهم بسرعة.

ودعا البلاغ ذاته جميع المغاربة إلى الانخراط والتفاعل مع هاته الآلية التي لن تكون فعالة بدون مساهمة الجميع.

وتضع المديرية العامة للأمن الوطني بشراكة مع شركة «META» ، مالكة “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستغرام”، اللمسات الأخيرة على برنامج متكامل جديد للإنذار والبحث عن الأطفال المختفين والمصرح بغيابهم في ظروف مشكوك فيها.

ويحاكي هذا البرنامج في بعض مرتكزاته آلية «Amber Alert» الأمريكية المتواجدة على منصة “فيسبوك”، والخاصة بالتبليغ والبحث عن الأطفال المفقودين، وإشراك الأنظمة المعلوماتية الجديدة لتسريع العثور عليهم وحمايتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
بحاجة الى مساعدة؟
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتكم ؟