لقاء ماستر كلاس في الشؤون الدولية والدبلوماسية موضوع لقاء علمي بكلية الحقوق عين الشق الدار البيضاء

نيوتيفي-ياسين رجال

كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاحتماعية عين الشق الدار البيضاء تستضيف الدكتور عبد المحسن لافي الشمري من دولة الكويت في إطار لقاء ماستر كلاس في الشؤون الدولية حول موضوع نموذج مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التكامل والاندماج الإقليميين التاريخ والمستقبل وذلك يوم الجمعة 22 دجنبر 2023 على الساعة الثالثة زوالا بقاعة الندوات.

اللقاء شهد حضور الدكتور عبد اللطيف كمات عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء والدكتور عزالدين خمريش منسق ماستر القانون الدولي و الترافع الدبلوماسي و الدكتور عبد المحسن لافي الشمري متخصص في الدراسات الاسيوية ورئيس مركز الانفراد للاستشارات والتدريب ومدير الوكالة للإعلام وعضو بعثة دبلوماسية سابقا وأعضاء الفريق البيذاغوجي للماستر وأساتذة جامعيين وأكاديميين باحثين وطلبة سلك الإجازة والماستر والدكتوراه.

وفي حديثه بهذه المناسبة ، أشار منسق الماستر الدكتور عز الدين خمريش ومهندس اللقاء إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الكلية لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والكويت ودول الخليج العربي مضيفا أن هذا اللقاء العلمي يساهم بشكل كبير أيضا في تعزيز تبادل العلاقات بين الطرفين على المستوى العلمي والثقافي والأكاديمي.

من جهته ، أكد عبد اللطيف كمات ، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء ،أن هذا اللقاء هو جزء من الدبلوماسية الجامعية الذي يساهم بشكل كبير في إغناء مستوى العلمي والأكاديمي لجميع الطلبة الباحثين في حقل القانون الدولي والعلاقات الدولية .

من جهته عبر الدكتور عبد المحسن لافي الشمري أنه جد سعيد ومسرور بهذا اللقاء العلمي والأكاديمي كما عبر عن سعادته الكبيرة بهذه البادرة التي أقدم عليها ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي في شخص منسق الماستر الدكتور عز الدين خمريش.

اللقاء العلمي كان مناسبة لتبادل الأفكار وإغناء اللقاء كل من موضعه وتسليط الضوء على كل ما يتعلق بموضوع نموذج مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التكامل والاندماج الإقليميين التاريخ والمستقبل

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء لقي تجاوبا كبيرا من طرف جميع الحضور لاسيما أنه حاول تسليط الضوء عن كثير من النقاط من أجل الوقوف على أهمية العلاقة بين المغرب والكويت ودول الخليج العربي على مر التاريخ .

كما جرت العادة في جميع الأنشطة العلمية التي يقوم بها الماستر تقدم عميد الكلية الدكتور عبد اللطيف كمات بتقديم شعار ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي للدكتور عبد المحسن لافي الشمري وتقديم له البدلة الدبلوماسية للماستر من طرف الدكتور عز الدين خمريش منسق الماستر.

وفي الختام تم التقاط صور بين الحضور من أجل توثيق اللقاء العلمي الذي نال استحسان الجميع وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة الموازية التي دأب ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي على تنظيمه برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
بحاجة الى مساعدة؟
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتكم ؟