زبناء النافذة التشاركية لبنك BMCI يعانون مع تأخر إطلاق تطبيق إلكتروني رغم الوعود

نيوتيفي-

يعاني زبناء نافذة “نجمة” بالبنك المغربي للتجارة والصناعة BMCI من غياب تطبيق إلكتروني على الهاتف، منذ افتتاح هذه النافذة واستقبال أول زبنائها إلى الآن.

ويشتكي زبناء هذه النافذة التشاركية من غياب هذه الخدمة التي أصبحت من الضروريات في الوقت الحالي، على اعتبار أن التطبيقات تُمكن الزبناء من الاطلاع على الرصيد وأداء جميع فواتير الخدمات الرئيسية والضرورية، كأداء فواتير الماء والكهرباء والهاتف والأنترنت والطريق السيار والضرائب، إضافة إلى خدمات تحويل الأموال غيرها.

وكانت نافذة نجمة التي انطلقت في فبراير 2018، قد وعدت زبناءها بأن موعد إطلاق التطبيق سيكون بداية شهر دجنبر الماضي (2023)، إلا أنها وبعد مرور أزيد من أربعة أشهر لا تزال تطلب منهم الانتظار دون تحديد تاريخ معين لإطلاق هذه الخدمة الأساسية.

وأفادت مصادرنا أن بعض موظفي BMCI والذين تضعهم إدارة البنك في وضع حرج في مواجهة الزبناء، يؤكدون أنهم أوصلوا هذا الطلب إلى الإدارة، غير أن الظاهر أن الإدارة العامة لا تعتبر التطبيق من أولوياتها في الوقت الحالي وأن الأمر يحتاج لإرادة من “لفوق”.

وبحسب مصادرنا فإن بعض زبناء “نجمة” BMCI التي تعد آخر نافذة وبنك مغربي لا يتوفر على تطبيق إلكتروني في سنة 2024، يستعدوم للتنسيق من أجل اتخاذ خطوات عملية بشكل جماعي، في حال لم تتخذ إدارة البنك إجراءات مستعجلة في اتجاه التسريع بإطلاق التطبيق.

وأضافت المصادر ذاتها أن بعض موظفي البنك تم تكليفهم بتدبير النافذة دون تكوين كافي ما جعلهم دائمي الارتباط بالإدارة المركزية، كما أن معظم الإجراءات البسيطة والروتينية في باقي البنوك، كفتح حساب أو الحصول على وثيقة بنكية…، لا تزال مشروطة في نافذة “نجمة” بموافقة الإدارة في الوقت الذي اتجهت فيه الإدارة في المغرب إلى اللاتمركز واللامركزية، وهو ما يؤخر بشكل كبير قضاء أغراض الزبناء، خاصة منهم الذين لم يعد بإمكانهم تغيير البنك بسبب عقد المرابحة (اقتناء السكن) أو غير ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
بحاجة الى مساعدة؟
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتكم ؟