جماعة الرباط تخصص 60 مليون سنتيم لمحاربة الجرذان والصراصير والحشرات

الصورة-و.م.ع

نيوتيفي-الرباط

مع اقتراب فصل الصيف، خصصت جماعة الرباط ميزانية لمحاربة نواقل الأمراض تقدر بحوالي 60 مليون سنتيم.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها نيوتيفي ، فإن الكلفة المالية للمواد والمبيدات المخصصة لمحاربة الجرذان والفئران والحشرات في الرباط تقدر سنويا بما بين 500 و600 ألف درهم، وهي الميزانية التي كانت معتمدة من قبل المجالس السابقة.

وأفادت فاطمة الزهراء الفارس الفهري، رئيسة قسم حفظ الصحة والسلامة العمومية بجماعة الرباط، في تصريح إعلامي، أن عملية محاربة الفئران والجرذان والحشرات وباقي نواقل الأمراض في قنوات الصرف الصحي بالعاصمة يقوم بها المجلس الجماعي بشراكة مع شركة “ريضال”.

وأبرزت أن حملة محاربة نواقل الأمراض بدأت في شهر أبريل الماضي، حيث انطلقت بمعالجة النقط السوداء مثل أسواق القرب والمقابر والمنازل المهجورة. والتمست من المواطنين مساعدة المجلس في إنجاح هذه العملية، من خلال الحرص على رمي الأزبال في الأماكن المخصص لها، وتفادي جمع المتلاشيات في أسطح المنازل.

وفي تصريح لنيوتيفي ، قال عبد الحق مجاهد، نائب عمدة الرباط، إن قسم حفظ الصحة والسلامة العمومية بالجماعة يعمل وفق برنامج سنوي على تنفيذ حملات عديدة لمحاربة نواقل الأمراض.

وأضاف أن المجلس الجماعي للرباط أصدر مطوية تشرح للمواطنين طرق التخلص من البعوض خلال مرحلة نموه، مشيرا إلى أن هذه المطوية سيتم توزيعها خلال الأسبوع المقبل على سكان العاصمة، وأنه سيتم القيام بحملة توعوية حول الطرق والسبل الكفيلة بالتخلص من البعوض والقضاء عليه.

وردا على الانتقادات الموجهة إلى جماعة الرباط بشأن استعمال مواد ومبيدات منتهية الصلاحية، نفى نائب عمدة الرباط صحة ذلك، وأكد أن “قسم الصحة والسلامة العمومية يعتمد دائما في عملية المحاربة السنوية هذه على المواد والمبيدات الحديثة والناجعة في القضاء على الحشرات والقوارض”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
بحاجة الى مساعدة؟
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتكم ؟